عــالم النحلabeilles

تعتبر تربية النحل من بين الاختصاصات العلمية الممتعة و المهمة٫يزاولها الكثير من النحالين و الهواة و تساهم بشكل كبير في تطور اقتصاد البلدان خاصة في قطاع الفلاحة و في انتاج منتجات النحل مثل العسل٫حبوب اللقاح٫سم النحل٫العكبر الشمع.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مرحبا بكم في مدونة عالم النحلabeilles طريقك نحو الاحتراف

  1. نبتة رائعة .. و لذيذة جدا .. و تُؤكل نيئة مع باقي الأطعمة كالكسرة و المطلوع و الأطباق العادية .. شكرا لكم على هذا الموضوع المفيد.

    ردحذف

عشبة التالمة


عشبة التالمة و فوائدها







الاسم العلمي podospermum laciniatum العائلة النباتية المركبات هي نبتة عشبية برية معمرة تنبت في المراعي و جوانب الطرقات و الاراضي البور تنتشر كثيرا بالجزائر خاصة الهضاب العليا الجزائرية و الاوراس جذورها سميكة اسفنجية يخرج منها حليب أبيض عند قطع اوراقها طويلة و مفصصة تخرج من وسطها ازناد مائلة الى الحمرة مجوفة تنتهي بزهرة صفراء اللون الاجزاء المستعملة الساق و الاوراق و حتى الجذور.




فوائد عشبة التالمة




  • تعتبر التالمة فاتحة للشهية.
  • مدرة للبول .
  • تعالج الام الكبد .
  • حليب التالمة يزيل التآليل و يعالج أمراض الجلد.
  • تعالج عشبة التالمة على تجاوز اضطرابات أمراض المرارة.
  • تساعد المعدة على هضم الطعام.
  • تعتبر عشبة التالمة ملين جيد للبطن و تعالج الامساك.



للاشتراك في الموقع اليكم الرابط


كتبت المقالة من طرف
النحال مفيد من الجزائر
قناة عالم النحلabeilles




عن الكاتب

عالم النحلabeilles عالم النحلabeilles تهتم بتربية النحل في الجزائر و العالم العربي انشات قصد تقديم معلومات عن تربية النحل للمبتدئين قصد النهوض بهذا التخصص الكبير الذي يساهم حتى في تطوير اقتصاد البلاد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عــالم النحلabeilles