عــالم النحلabeilles

تعتبر تربية النحل من بين الاختصاصات العلمية الممتعة و المهمة٫يزاولها الكثير من النحالين و الهواة و تساهم بشكل كبير في تطور اقتصاد البلدان خاصة في قطاع الفلاحة و في انتاج منتجات النحل مثل العسل٫حبوب اللقاح٫سم النحل٫العكبر الشمع.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مرحبا بكم في مدونة عالم النحلabeilles طريقك نحو الاحتراف

تغذية النحل بالموز أو البنان/feed bee with banana



تغذية النحل بالموز






يعد الموز من الفواكه الاستوائية المشهورة في العالم ككل، و تتوفر ثمار الموز في المناطق الاستوائية الرطبة على مدار العام ، ويشتهر بسعره الزهيد،و عادة يأكل لوحده أو يتم مزجه مع العصائر و الحليب،كما يدخل الموز في صناعة العديد من الحلويات و الاطباق و يعتبر الغذاء الرئيسي للكثير من البلدان مثل تايلند البرازيل جنوب شرق اسيا و افريقيا،للموز العديد من الفوائد مثل معالجة مشاكل الهضم و هو يقى الجسم من العديد من الامراض و السرطانات و يحارب الشيخوخة فما هي فوائد الموز يا ترى؟



فوائد الموز للانسان



  • يعتبر الموز غني بالسعرات الحرارية.
  • مصدر طاقة للجسم.
  • يتم اكله للوقاية من الامساك.
  • يساعد في تقوية جهاز المناعة.
  • يحافظ على القلب.
  • يحسن الحالة النفسية.
  • غني بالمعادن.
  • يساهم في المحافظة على الوزن السليم.
و يحتوي الموز على الكثير من الفيتامينات و الاملاح،نذكر منها الحديد الفوسفور،الزنك الفيتامين ج و الفيتامين بي6،و كذلك الالياف الدهون البروتين،و الكاليسيوم،الحديد المنغنسيوم البوتاسيوم الصوديوم النحاس،الكربوهيدرات والدهون.
و قد جربنا ثمارالموز في تغذية النحل و كان الاقبال جد قوي على الموز شاهدوا الفيديو و لا تنسو الاشتراك معنا في القناة و في الموقع متابعة طيبة في الفيديو الذي في الاسفل.







عن الكاتب

عالم النحلabeilles عالم النحلabeilles تهتم بتربية النحل في الجزائر و العالم العربي انشات قصد تقديم معلومات عن تربية النحل للمبتدئين قصد النهوض بهذا التخصص الكبير الذي يساهم حتى في تطوير اقتصاد البلاد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عــالم النحلabeilles