عــالم النحلabeilles

تعتبر تربية النحل من بين الاختصاصات العلمية الممتعة و المهمة٫يزاولها الكثير من النحالين و الهواة و تساهم بشكل كبير في تطور اقتصاد البلدان خاصة في قطاع الفلاحة و في انتاج منتجات النحل مثل العسل٫حبوب اللقاح٫سم النحل٫العكبر الشمع.

random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

مرحبا بكم في مدونة عالم النحلabeilles طريقك نحو الاحتراف

عيد الفطر

 


عيد الفطر 











عيد الفطرالمبارك،من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم،خاصة وأن عيد الفطر يأتي مباشرة بعد شهر رمضان المبارك، ويمتد ثلاثة أيام،وفيما يلي الموعد الفلكي لبدء عيد الفطر المبارك لعام 2021،ومواعيد العطل الرسمية في الدول العربية.






موعد عيد الفطر 2021








يعتمد تحديد موعد عيد الفطر على رؤية هلال شهر شوال،ويتم تحري هلال شهر شوال في مساء يوم 29 من رمضان،فإذا لم يتم رصد الهلال، يستمر شهر رمضان ليوم آخر (30يوما) ويكون بعدها أول أيام العيد هذا العام، سيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 11 مايو 2021، ومن ناحية فلكية فيُتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 13 مايو ويستمر حتى يوم السبت 15 مايو 2021.  






اجازة عيد الفطر 2021 في الجزائر 


تبدأ إجازة عيد الفطر في دولة الجزائر رسمياً من يوم الخميس(13 مايو) وحتى يوم السبت 15 مايو،وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.




اجازة عيد الفطر 2021 في الأردن 





تبدأ إجازة عيد الفطر في المملكة الأردنية الهاشمية رسمياً من يوم الثلاثاء 29 رمضان (11 مايو) وحتى يوم السبت 15 مايو والذي يتوقع أن يكون اليوم الثالث من شهر شوال حسب التقويم الإسلامي، وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.





اجازة عيد الفطر 2021 في مصر 





تبدأ إجازة عيد الفطر في جمهورية مصر رسمياً من يوم الأربعاء 12 مايو (30 رمضان ) وحتى يوم الأحد 16 مايو، وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.





اجازة عيد الفطر 2021 في الامارات 





تبدأ إجازة عيد الفطر لدولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً من يوم الثلاثاء 29 رمضان (11 مايو) وحتى اليوم الثالث من شهر شوال (والذي يتوقع أن يكون يوم السبت 15 مايو) حسب التقويم الإسلامي. وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص، وسيظل خاضعًا لرؤية الهلال.





إجازة العيد في السعودية 






تبدأ إجازة عيد الفطر للمملكة العربية السعودية رسمياً بالنسبة للقطاع الخاص من نهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان (11 مايو) وحتى يوم السبت 15 مايو (لمدة 4 أيام)، أما في القطاع العام فتبدأ اجازة عيد الفطر من نهاية يومالخميس 24 رمضان (7 مايو) وحتى نهاية يوم 5 شوال (المتوقع أن يكون يوم الاثنين 17 مايو).






اجازة عيد الفطر 2021 في قطر 







تبدأ إجازة عيد الفطر في دولة قطر رسمياً من يوم الأحد 27 رمضان (9 مايو) وحتى يوم الثلاثاء 18 مايو،وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.






اجازة عيد الفطر 2021 في الكويت 






تبدأ إجازة عيد الفطر في دولة الكويت رسمياً من يوم الأربعاء 30 رمضان (12 مايو) وحتى يوم الأحد 16 مايو. وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.






اجازة عيد الفطر 2021 في العراق 






تبدأ إجازة عيد الفطر في العراق من يوم الأربعاء 12 مايو وحتى يوم الأحد 16 مايو، على أن يكون يوم الإثنين دوام رسمي، وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.





اجازة عيد الفطر 2021 في سلطنة عُمان 





تبدأ إجازة عيد الفطر في سلطنة عُمان رسمياً من يوم الخميس 6 مايو وتنتهي بحسب انتهاء شهر رمضان، فإذا صادف أول أيام العيد يوم الخميس 13 مايو فستكون الإجازة حتى يوم السبت 15 مايو، أما إذا صادف أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة 14 مايو فستكون إجازة العيد حتى يوم الإثنين 17 مايو. وذلك لأن سلطنة عمان بدأت شهر رمضان 2021 في 14 أبريل بخلاف الدول العربية الإسلامية.تقبل الله الطاعات .. وكل عام وانتم بخير و عيدكم مبارك يعتبر عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، خاصة وأنه يأتي مباشرة بعد شهر رمضان المبارك، ويمتد حتى ثلاثة أيام. وفيما يلي الموعد الفلكي لبدء عيد الفطر المبارك لعام 2021، ومواعيد العطل الرسمية في الدول العربية.





موعد عيد الفطر 2021





يعتمد تحديد موعد عيد الفطر على رؤية هلال شهر شوال، ويتم تحري هلال شهر شوال في مساء يوم 29 من رمضان، فإذا لم يتم رصد الهلال،يستمر شهر رمضان ليوم آخر (30 يوما) ويكون بعدها أول أيام العيد هذا العام، سيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 11 مايو 2021، ومن ناحية فلكية فيُتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 13 مايو ويستمر حتى يوم السبت 15 مايو 2021. 





اجازة عيد الفطر 2021 في الكويت 







تبدأ إجازة عيد الفطر في دولة الكويت رسمياً من يوم الأربعاء 30 رمضان (12 مايو) وحتى يوم الأحد 16 مايو. وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.






اجازة عيد الفطر 2021 في العراق 






تبدأ إجازة عيد الفطر في العراق من يوم الأربعاء 12 مايو وحتى يوم الأحد 16 مايو،على أن يكون يوم الإثنين دوام رسمي، وينطبق ذلك على القطاعين العام والخاص.






اجازة عيد الفطر 2021 في سلطنة عُمان 






تبدأ إجازة عيد الفطر في سلطنة عُمان رسمياً من يوم الخميس 6 مايو وتنتهي بحسب انتهاء شهر رمضان، فإذا صادف أول أيام العيد يوم الخميس 13 مايو فستكون الإجازة حتى يوم السبت 15 مايو، أما إذا صادف أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة 14 مايو فستكون إجازة العيد حتى يوم الإثنين 17 مايو. وذلك لأن سلطنة عمان بدأت شهر رمضان 2021 في 14 أبريل بخلاف الدول العربية الإسلامية.




تقبل الله الطاعات .. وكل عام وانتم بخير و عيدكم مبارك
اللهم ارفع عنا الوباء و البلاء و اشفي مرضى المسلمين و ارحم موتانا و انصر الشعب الفلسطيني المظلوم  يا غفور يا رحيم يا سميع يا عليم.


للاشتراك في المدونة يرجى الضغط على الرابط في الاسفل و نقترح عليكم فيديو لتكبيرات العيد ان شاء الله

 فيديو تكبيرات العيد 2021







عن الكاتب

عالم النحلabeilles عالم النحلabeilles تهتم بتربية النحل في الجزائر و العالم العربي انشات قصد تقديم معلومات عن تربية النحل للمبتدئين قصد النهوض بهذا التخصص الكبير الذي يساهم حتى في تطوير اقتصاد البلاد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عــالم النحلabeilles